بالأرقام.. "طلعت مصطفى" تحطم قمم قياسية فى المبيعات والأرباح والقيمة السوقية

الأحد، 09 يونيو 2024 01:06 م
رجل الأعمال والملياردير المصرى هشام طلعت مصطفى

رجل الأعمال والملياردير المصرى هشام طلعت مصطفى

share

المشاركة عبر

كشفت مجموعة “طلعت مصطفى” المملوكة لرجل الأعمال والملياردير المصرى هشام طلعت مصطفى، في بيان للبورصة المصرية، اليوم الأحد 9 يونيو 2024، عن مجموعة من الأرقام القياسية والأرباح والمبيعات والقيمة السوقية للشركة، والتى استطاعت المجموعة بفضل توسعاتها الداخلية والخارجية من تحطيمها خلال 5 أشهر فقط من 2024.

وخلال الخمس أشهر الأولى من 2024، تمكنت مجموعة طلعت مصطفى من:

*تحقيق مبيعات غير مسبوقة بقيمة 122 مليار جنيه.

*الاستعداد لطرح مشروع " ساوث ميد " بالساحل الشمالى على مساحة 23 مليون متر مربع.


*إضافة نحو 54 مليون متر مربع إضافية لمحفظة أراضي الشركة لتصل إلى 107 مليون متر مربع.


*ارتفاع أرصدة المجموعة من العملات الأجنبية إلى 230 مليون دولار.


*ارتفاع القيمة السوقية لأصول المجموعة إلى 400 مليار جنيه.

وكانت المجموعة قد أعلنت فى مايو الماضى أنها استقطبت حجوزات لبيع وحدات في مشروعها “بنان” بالسعودية، قيمتها 11.5 مليار جنيه أى ما يعادل 920 مليون ريال، والتي تحققت عند الإطلاق الأولي للبيع في الشهر ذاته، كما تستهدف المجموعة تحقيق إيرادات من المشروع بحوالي 40 مليار ريال أى ما يعادل 12 مليار دولار، ويُقدر حجم استثمارات المشروع بأكثر من 31 مليار ريال.

ووفقاً للبيان، قالت الشركة أن المبيعات التعاقدية المحققة تُعتبر "قياسية"، مقارنة بإيرادات بلغت 45 مليار جنيه مصري حققتها الشركة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي 2023، أما حجم المبيعات غير المثبتة من الوحدات المبيعة والتي لم يتم تسليمها بعد، ارتفع إلى 239 مليار جنيه مصري.

وتوقعت “طلعت مصطفى” أن يستمر أداء المبيعات القوي على مدار العام، بدعم من الطلب القوي المستمر الذي تشهده الشركة في السعودية، والإطلاق المرتقب لمشروع "ساوث ميد" في الساحل الشمالي لمصر، والذي يمتد على مساحة 23 مليون متر مربع.