"BYD" الصينية مصرة على بناء مصنع آخر للسيارات الهجينة فى أوروبا

السبت، 08 يونيو 2024 01:03 م
بي واي دي

بي واي دي

share

المشاركة عبر

أكدت شركة "بي واي دي" BYD الصينية لصناعة السيارات أنها لا تزال تعتزم بناء مصنع ثانٍ لها في أوروبا، وقالت نائبة رئيس الشركة "ستيلا لي" أنه "من المقرر أن يبدأ مصنعنا في المجر الإنتاج بحلول نهاية السنة المقبلة... ما زلنا نبحث عن الموقع الملائم، ومتى حان الوقت، سنستثمر في مصنع ثانٍ".

سيركز المصنع الجديد على الطرازات الهجينة في ظل تباطؤ مبيعات السيارات الكهربائية، وشددت ستيلا لي على أن السيارات الهجينة ستتيح للزبائن "اتخاذ الخطوات الأولى للاستفادة من التقنية الكهربائية" في قطاع السيارات.

وقد مثلت السيارات الهجينة القابلة لإعادة الشحن نحو نصف مبيعات "بي واي دي" في العالم عام 2023، أي ما يناهز 1.5 مليون سيارة.

ومع تباطؤ مبيعات السيارات الكهربائية في بعض الدول الأوروبية، ستطلق BYD سيارات هجينة (تعمل بالوقود والطاقة الكهربائية) مثل "سيل يو دي أم-آي" الرباعية الدفع، والتي قدمت هذا الأسبوع في معرض للسيارات الفخمة في موناكو.

لكن تلاقي هذه الفئة انتقادات بسبب الوزن والاستهلاك المفرط للوقود ما لم يتمّ شحن البطارية الكهربائية. الا أن ستيلا لي أكدت وجوب إقناع "المستهلكين القلقين على المدى القصير، بشبكة (نقاط) الشحن الكهربائي والخشية من تعطّل" هذه السيارات.

وأشارت “لى” إلى أن الشركة تعتزم "خلال العامين المقبلين" طرح نماذج متوسطة الكلفة في السوق الأوروبية.

وحذرت  نائبة رئيس شركة BYD من أن مواصلة الاتحاد الاوروبي فرض عقبات جمركية للحد من استيراد السيارات الصينية سيؤدي في نهاية المطاف الى "الإضرار بالمستهلكين الأوروبيين... من خلال حرمانهم الاستفادة من هذه التقنيات بسعر جيد".