منذ تعويم مارس.. أكبر 3 صرافات مصرية تجذب 26 مليار جنيه نقداً أجنبياً

الأحد، 12 مايو 2024 12:12 م
دولارات

دولارات

share

المشاركة عبر

بلغت حصيلة تنازلات العملاء عن النقد الأجنبي لصالح أكبر 3 شركات صرافة تابعة للبنوك الحكومية المصرية، ما يعادل 25.6 مليار جنيه، منذ تطبيق قرار تحرير سعر صرف الجنيه مقابل العملات الأجنبية فى السادس من مارس الماضى.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للصرافة، عبد المجيد محيي الدين، إن حصيلة بيع النقد الأجنبي داخل فروع الشركة بلغت نحو 14.350 مليار جنيه، منها ما يعادل 1.923 مليار جنيه الأسبوع الماضي فقط، وأن التنازلات تضاعفت أكثر من مرة خلال أبريل الماضي، نتيجة لاستقرار سوق الصرف وتوقف المضاربات بشكل كامل.

وقال رئيس شركة مصر للصرافة، عادل فوزي، إن حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية للشركة بلغت ما يعادل 9.920 مليار جنيه، وأن حجم التنازلات عن العملات الأجنبية بفروع الشركة تضاعف خلال أبريل الماضي، ليرتفع بأكثر مما يعادل من 5 مليارات جنيه، وذلك بعد استعادة الثقة في القطاع المصرفي المصري.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "كايرو" للصرافة، ذراع بنك القاهرة في مجال الصرافة، محمد رجائي، إن الحصيلة الإجمالية للشركة من التنازل عن النقد الأجنبي ارتفعت إلى ما يعادل 1.330مليون جنيه مقابل 520 مليون جنيه بنهاية الأسبوع الأول من مايو الماضي، وأن فروع الشركة البالغ عددها 12 فرعا، تشهد إقبالا ملموسا في تنازل الأفراد عن النقد الأجنبي منذ قرار البنك المركزي المصري بخفض قيمة الجنيه.