"مايكروسوفت" تستعد لإطلاق متجر ألعاب منافس لـ "أبل" و"جوجل"

السبت، 11 مايو 2024 02:31 م
شركة "مايكروسوفت"

شركة "مايكروسوفت"

share

المشاركة عبر

تعتزم شركة "مايكروسوفت" إطلاق متجر إلكتروني لألعاب الهاتف في يوليو المقبل، لتوفر بديلاً عن متجري تطبيقات "أبل" و"جوجل" ورسومهما، حيث سيعتمد المتجر الجديد على متصفح الإنترنت وسيبدأ بألعاب "مايكروسوفت"، على أن يقدم خصومات على المبيعات داخل الألعاب المرتبطة بألعاب شهيرة مثل "Candy Crush Saga.

وتهيمن "أبل" و"جوجل" على متاجر التطبيقات، حيث تصدر الشركات المطورة الألعاب، وتفرض رسوماً بنحو 30% على المبيعات. وفي أواخر عام 2023، كشف فيل سبنسر، رئيس قسم الألعاب الإلكترونية في "مايكروسوفت" أن الشركة تجري محادثات مع شركاء لإطلاق متجر تطبيقات "إكس بوكس" خاص بها.

أعطى قانون الأسواق الرقمية في الاتحاد الأوروبي، الذي دخل حيز التنفيذ هذا العام، شركات التكنولوجيا الحرية لإطلاق متاجرها التي تتعامل مباشرةً مع المستهلك وتجنب رسوم "أبل" و"جوجل". في مطلع مايو، أبلغ بعض مستخدمي "تيك توك" عن رؤية روابط تقود إلى متجر "تيك توك" على المتصفح، حيث يمكنهم شراء عملات التطبيق بسعر مخفض.

وكانت "مايكروسوفت" قد تخلفت عن منافسيها في صناعة الألعاب في دخول سوق ألعاب الهاتف التي تبلغ قيمتها 90 مليار دولار. لكن الآن، وبحسب بلومبرج، تستعد وحدة "إكس بوكس" التابعة للشركة لجذب اهتمام كبير بعد استحواذها على “أكتيفيجن بليزارد”، الشركة المالكة للعبتي "كاندي كراش" و “كول أوف ديوتي”، بقيمة 69 مليار دولار. وتم تحميل لعبة "كاندي كراش " 5 مليارات مرة منذ طرحها لأول مرة في 2012 وحققت إيرادات بقيمة 20 مليار دولار.